1. الصفحة الرئيسية
  2. أخبار السعودية
  3. التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن في موسم الحج
التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن في موسم الحج

التاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن في موسم الحج

0
0

أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة، عن استخدام التاكسي الطائر كوسيلة جديدة لنقل ضيوف الرحمن خلال مواسم الحج والعمرة. وسيقوم التاكسي الطائر بنقل الركاب بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وفنادق مكة المكرمة.

وتعتبر هذه الخطوة خطوة مهمة في تطوير وسائل النقل في المملكة العربية السعودية، حيث ستوفر التاكسي الطائر وسيلة نقل سريعة وفعالة وآمنة لنقل ضيوف الرحمن. كما أنها ستساهم في تخفيف الازدحام المروري وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

مواصفات التاكسي الطائر

تستخدم الخطوط السعودية في موسم الحج الطائرات الكهربائية من طراز “ليليوم”، والتي تتسع لأربعة إلى ستة ركاب. ويبلغ مدى الطائرة 300 كيلومتر، ويمكنها التحليق بسرعة تصل إلى 290 كيلومترًا في الساعة.

وتعمل الطائرة بالطاقة الكهربائية، مما يجعلها صديقة للبيئة. كما أنها مزودة بأحدث أنظمة السلامة، مما يضمن سلامة الركاب.

مزايا استخدام التاكسي الطائر

يوفر استخدام التاكسي الطائر العديد من المزايا لضيوف الرحمن، منها:

  • سرعة الوصول إلى وجهتهم: حيث يمكن للطائرة أن تقطع المسافة بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وفنادق مكة المكرمة في غضون 30 دقيقة فقط.
  • الراحة: حيث توفر الطائرة مساحة كبيرة للركاب ووسائل راحة متنوعة، مثل مقاعد مريحة ونظام ترفيهي.
  • السلامة: حيث تم تزويد الطائرة بأحدث أنظمة السلامة، مما يضمن سلامة الركاب.

التوقعات المستقبلية

من المتوقع أن تتوسع استخدامات التاكسي الطائر في المملكة العربية السعودية في المستقبل، حيث يمكن استخدامها في نقل الركاب بين المدن السعودية الأخرى، أو في نقل الركاب من وإلى الأماكن السياحية. كما يمكن استخدامها في نقل البضائع والخدمات.

ويمكن أن يكون استخدام التاكسي الطائر في موسم الحج نموذجًا يحتذى به في الدول الأخرى التي تستضيف أعدادًا كبيرة من الحجاج والمعتمرين.