1. الصفحة الرئيسية
  2. أخبار السعودية
  3. إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا2024
إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا2024

إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا2024

0
0

إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا: خطوة نحو تعزيز العلاقات الثنائية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، أعلنت الحكومة البريطانية، في عام 2023، عن إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا. ودخل هذا الإعفاء حيز التنفيذ في 1 فبراير 2024.

وبذلك، أصبح بإمكان المواطنين السعوديين السفر إلى المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 6 أشهر، وذلك لأغراض السياحة أو الأعمال أو الدراسة أو العلاج الطبي. ولكي يتمكن المواطن السعودي من السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة، يجب عليه الحصول على تصريح سفر إلكتروني (ETA) من خلال الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية. وتبلغ رسوم الحصول على تصريح ETA 30 جنيهًا إسترلينيًا.

يأتي هذا الإعفاء في إطار الجهود التي تبذلها المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات الثنائية بينهما، والتي تشمل التعاون في مختلف المجالات، مثل الاقتصاد والتجارة والدفاع والطاقة.

آثار الإعفاء

من المتوقع أن يسهم هذا الإعفاء في زيادة تدفق السياح والأعمال والطلاب السعوديين إلى المملكة المتحدة. كما أنه سيسهل على السعوديين زيارة عائلاتهم وأصدقائهم الذين يعيشون في بريطانيا.

وفيما يلي بعض الآثار المتوقعة للإعفاء:

  • زيادة السياحة: من المتوقع أن يؤدي الإعفاء إلى زيادة تدفق السياح السعوديين إلى المملكة المتحدة. ووفقًا لتقديرات الحكومة البريطانية، فمن المتوقع أن يصل عدد السياح السعوديين إلى المملكة المتحدة إلى 500 ألف سائح في عام 2024.
  • زيادة الاستثمارات: من المتوقع أن يؤدي الإعفاء إلى زيادة الاستثمارات السعودية في المملكة المتحدة. حيث سيتمكن رجال الأعمال السعوديون من زيارة المملكة المتحدة بسهولة أكبر لبحث فرص الاستثمار.
  • زيادة التبادل الثقافي: من المتوقع أن يؤدي الإعفاء إلى زيادة التبادل الثقافي بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية. حيث سيتمكن السعوديون من التعرف على الثقافة البريطانية عن كثب.

اخيرا

يعد إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول بريطانيا خطوة إيجابية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. ومن المتوقع أن يسهم هذا الإعفاء في زيادة تدفق السياح والأعمال والطلاب السعوديين إلى المملكة المتحدة، مما سيؤدي إلى فوائد اقتصادية وثقافية لكلا البلدين.